13‏/03‏/2021

نتفليكس تطلق نظام حماية جديد يمنع مشاركة كلمات المرور !

كشفت العديد من التقارير التقنية اعتزام شركة الأفلام والمسلسلات الشهيرة نتفليكس على القيام بإجراءات أمنية جديدة وذلك للحد من ظاهرة مشاركة كلمات مرور الحسابات مع الأصدقاء والأقارب وهذا لأسباب متعلقة بالأمان والحماية من الإختراق بحسب ما تقول الشركة .

تفاصيل الإجراء الجديد التي تتبعه نتفليكس الآن : 


لاحظ العديد من مستخدمي منصة الأفلام والمسلسلات الشهيرة نتفليكس ظهور رسائل غريبة مفادها أن الشركة ستمنع الوصول غير المصرح به للحسابات من تسجيل الدخول مرة أخرى .

فإذا لم يتمكن الشخص من التحقق من ملكية الحساب فإنه سيتوقف عنه ويطلب منه عمل حساب جديد بإشتراك جديد .

بناءاً على ذلك قال متحدث رسمي بأسم Netflix : 

لقد تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات Netflix مصرح لهم باستخدام الحساب .

على الرغم من ذلك فإنه مايزال بالإمكان مشاركة الحسابات مع بعض الاصداقاء حيث أن التحقق يكون بمثابة كود أمني يتم ارساله الى رقم صاحب الحساب او حسابه الشخصي واذا لم يطابق الكود المدخل الرمز المرسل فإنه سيتم تعليق الحساب مؤوقتاً لحين التأكد مرة أخرى باستخدام رمز اخر .


الغاية الرئيسية من هذا التحديث هو منع مشاركة الحسابات المخترقة مع المستخدمين والتي تنشرها بعض المواقع المتخصصة بنشر الحسابات المخترقة .

وحسب العديد من التقارير فإن مثل هذه المواقع تكلف خسائر عالية بالنسبة للشركات التي تقدم المحتوى المرئي بنسبة خسائر تزيد عن 9 مليارات دولار أمريكي .


ومع هذه الميزة الجديدة من الواضح أنّ Netflix تحاول اكتشاف طريقة لمكافحة مشاركة كلمات المرور مع معالجة إجراءات الأمان وجعلها أكثر صرامة .

ما رأيك بالتحديث الجديد من نتفليكس ؟ شاركنا رأيك في التعليقات .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق