27‏/03‏/2022

افضل المواقع لتحميل برامج مجانية كاملة للكمبيوتر 2022

دعونا نتعرف على قائمة (اشهر مواقع موثوقة) لتحميل البرامج والتطبيقات المجانية على أجهزة الكمبيوتر (الحاسوب) .

كثير منا في بعض الأحيان يحتاج الى برامج كمبيوتر ويجب ان تكون هذه البرامج ب النسخ الكاملة , ويعاني البعض في البحث على الانترنت عن هذه المواقع  وخاصة بعد عمل فورمات للحاسوب .

كما نعلم أيضا أن هناك الكثير من مواقع الانترنت غير آمنة بالشكل الكافي ومن الممكن أن تحتوي بعض المواقع على البرمجيات الخبيثة و الضارة لذلك لاننصح بالتحميل من أي موقع غير معروف أو موثوق , وفي الجهة المقابلة هناك بعض المواقع الآمنة للتحميل عبرها دون الخوف من أن تكون هذه البرامج متضمنة أي برمجيات ضارة .

والأن اسمح لنا أن نقدم اليك أفضل مواقع امنة منها العربية و منها الاجنبية وتدعم انظمة كثيرة من الممكن تحميل برامج مجانية بشكل آمن و برابط مباشر من الإنترنت .. تعرف على أشهر هذه المواقع :

1. موقع Softpedia : 

في المركز الأول يعد Softpedia موقع يدعم أكثر من نظام والاكثر تنوعا من بين كل هذه المواقع بحيث يمكنك من تنزيل  برامج و تطبيقات للأندرويد (android) و نظام الويندوز و أيضا نظامي Linux و mac .


2. موقع Filehippo :

هو موقع لتحميل البرامج الأساسية لجهاز الكمبيوتر بشكل مجاني  وفي هذا الموقع تم اختيار البرامج  بعناية و يوجد فيه عدة تقسيمات مختلفة و مفيدة حيث يحتوي على أكثر من 43848 برنامج و لعبة و جميع هذه البرامج  و الألعاب لاجهزة الويندوز (windows) ويعتبر أضخم مكتبة لتحميل البرامج بروابط مباشرة .


3. موقع Filehorse.com :

file horse يحتوي على كم هائل من الأقسام التي يمكنك الاستفادة منها و لتنزيل البرامج المهمة على جهازك بشكل مجاني و يوجد في هذا الموقع ميزة تجعله مختلف عن باقي المواقع المجانية وهو أن البرامج المتوفرة على هذا الموقع تدعم الأجهزة التي تعمل بنظام ال (OS) أجهزة شركة Apple ولا يقتصر فقط على برامج لنظام الويندوز ويقوم القائمون على هذا الموقع بتحميل آخر نسخ من البرامج الحديثة بشكل دوري واخر إصدار .


4. موقع ninite :

يحتوي أيضا على برامج مجانية تعمل على نظام الويندوز وميزة هذا الموقع أنه يمكنك من تحميل جميع البرامج دفعة واحدة بحيث تقوم بالدخول الى هذا الموقع و تحدد جميع البرامج التي تريد تحميلها على جهازك بوضع علامة  صح على المربع الصغير الذي يكون بجانب البرنامج الذي تريد تحميله وبعد اختيار البرامج تقوم بالضغط على كلمة Get Your Ninite ليقوم بتحميل البرامج دفعة واحدة .


5. موقع mutaz :

يعتبر الموقع العربي الذي يحتوي على برامج التي تعمل على نظام الويندوز ويحتوي على كثير من التصنفيات الخاصة بالبرامج و يحتوي على عدد كبير من البرامج الضرورية التي يصعب الحصول عليها بالشكل الرسمي للويندوز مثل برامج adobe , Microsoft وغيرها من البرامج والتحميل من هذا الموقع من خلال روابط مباشرة .


ملاحظة : يمكنك فقط كتابة اسم الموقع في محرك البحث Google و سيظهر لك في النتيجة الأولى .

في نهاية هذا المقال يجب التنويه على أن تقوم بتحميل البرامج من مواقع مضمونة وأمنة و الأهم من ذلك أن تقوم باستخدام برامج مكافحة الفيروسات من اجل حماية جهازك لتقوم هذه البرامج بتحذيرك من أي محتوى ضار يمكن أن يضر بجهازك أو بياناتك المخزنة عليه .

فيديو شرح على اليوتيوب :

كانت هذه أفضل المواقع التي تهتم بالبرامج المجانية وتستطيع التحميل منها بشكل آمن نراكم في مقالة جديدة إن شاء الله دمتم بخير .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق