06‏/08‏/2020

افضل بدائل متجر جوجل بلي لتحميل التطبيقات والألعاب

تطبيقات والعاب جديدة على مدار الساعة والأعداد في تزايد دائم فهل المتجر الوحيد الذي يضم هذه التطبيقات والالعاب هو متجر جوجل بلي الذي أصبح حكراً لبعض التطبيقات دون غيرها مثولاً لسياسات جوجل اللئيمة التي باتت تضع شروط معقدة وتعجيزية لضمان استمرارية هذه التطبيقات والالعاب فاذا احتوى وصف تطبيق معين على كلمة واحدة فقط مخالفة فانه يتم حذف التطبيق من المتجر بشكل كامل ! 

ولنكن واقعيين اكثر قد نقول ان الأمان الذي يوفره هذا المتجر غير موجود في العديد من المتاجر وقد نظن ان هذا الكلام صحيح للوهلة الأولى ولكن بعد مشاهدة تطبيقات ال vpn التي فضحت منذ عدة ايام بسرقة خصوصية المستخدمين نجد انها كانت موجودة اصلاً على هذا المتجر ولها اعداد تحميل هائلة !

لانريد الغوص كثيراً في بحر متجر جوجل بلي فقد فرض رسمياً في جميع هواتف الاندرويد منذ نشئتها ولكن اردنا توضيح بعض النقاط المهمة التي ستجعلك حقاً تستخدم بديل لهذا المتجر الشهير .

افضل بدائل متجر جوجل بلي Google play

من المتاجر الرائعة حقاً والتي أحدثت ضجة كبيرة حين ظهرت بمنصة ويب رسمية بالاضافة لتطبيق اندرويد بواجهة خضراء جذابة .. يضم المتجر ملايين التطبيقات والألعاب الامنة المختلفة مع التحديث الدائم والمستمر على مدار الساعة والميزة الجميلة حقاً هية الصيغة التي ابدعتها xapk التي اصبحت متداولة بشكل كبير في الساحة التقنية . 

اذا كنت تبحث عن متجر مميز حقاً فان Ac Market هو بالتأكيد كل الميازة حيث يحتوي على مكتبة ضخمة جداً من التطبيقات والألعاب الامنة والمحدثة بشكل رهيب حيث يكون سبّاق دائماً بالتحديثات الجديدة اضافة الى انك قد تجد تطبيقات والعاب مدفوعة كاملة وبشكل مجاني .


من أعظم المتاجر على الإطلاق حيث يوفر ملايين التطبيقات والألعاب بنسخ خاصة لكل اصدارات الهواتف المختلفة .. العيب الوحيد ان المتجر غير موجود كتطبيق رسمي على هواتف الاندرويد ولكن يمكن دائماً الوصول اليه عن طريق الموقع الرسمي. 


متجر جبار ومميز كانت شركة هواوي ستثتسمره ليكون متجرها الأساسي في اجهزتها الجديدة يضم ملايين التطبيقات والالعاب المجانية وايضاً المدفوعة منها في بعض الأحيان بشكل مجاني ويضم عدد مستخدمين هائل وهو مشهور على درجة واسعة .

بشفافية ليس من المتاجر القوية ولا يمكن ان يصنف كبديل اصلاً ولكنه يحتوي على ميزة غير موجودة بجميع المتاجر الاخرى وهي ميزة التطبيقات مفتوحة المصدر التي من الصعب جداً جمعها في مكان واحد كمتجر ونقصد بالتطبيقات مفتوحة المصدر تلك التي يمكن الاطلاع على الكود المصدري لها والتي تكون امنة بشكل كبير .

متجر جديد بدأ بالتوسع حديثاً قد يكون بديلاً جيداً في المستقبل حيث يضم ايضاً تطبيقات مفتوحة المصدر يمكن الاطلاع على خصائصها وفحواها بشكل كامل بواجهة ماتريال ديزاين رائعة .


هو متجر سامسونج وقد يكون من البدائل القوية جداً لاحتوائه على ملايين التطبيقات والألعاب الأمنة ولكنه محظور في عدد من البلدان منها سوريا للأسف . 

هو متجر هواوي الجديد الذي استثمرت به عوضاً عن Aptoide حيث يحتوي على عدد ضخم جداً من التطبيقات والألعاب منها غير موجود اصلاً في جوجل بلي .

هذه كانت قائمة لأفضل بدائل متجر جوجل بلي الشهير .. ان كنتم تستخدمون بديل اخر شاركونا به في التعليقات اسفل الموضوع .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق