05‏/11‏/2020

إنقاذ الملفات من أقراص USB التي تطلب التهيئة

 


كثيراً ما يحدث مع المستخدم مشاكل مفاجأة بأقراص الـUSB برسالة عند إدخال القرص تطلب منه تهيئة القرص ولا تمكنه من فتح القرص بأي شكل ، سواء أكان كرت ذاكرة أو فلاشة أو هارد خارجي.

ولكن ماذا لو كانت محتويات القرص هامة ونريد استخراجها بدون عملية التهيئة ؟! سوف نتعرف بشكل بسيط عن آلية إستخراج الملفات في هذه الحالة.

الكثير من المستخدمين يقرر للأسف أن يهيئ القرص ثم يحاول أن يستعيد الملفات ولكن ليس من الضروري أن يحالفه حظ استرجاع الملفات

لذلك سنوضح آلية إستخراج الملفات من أقراص USB المتضررة التي تطلب التهيئة عند إدخالها.

1) في هكذا حالة عندما يطلب القرص التهيئة يكون قد انعطب جزء الإقلاع في القرص، لذلك توجد أداة صغيرة نقوم بتشغيلها كمسؤول ثم مجرد فتحها ندخل رمز القرص مثلاً E,F,G... ثم نضغط Enter ليبدأ بإصلاح الإقلاع المعطوب ثم إما ينجح أو يعطيك رسالة فشل، لتحميل الأداة Flash Repair 2.0 :

2) ماذا لو لم تنجح العملية السابقة، يمكننا النجاح بطريقة أخرى ولكن يلزمها بعض الوقت وخصوصاً كلما كانت مساحة القرص أكبر، وهذه الطريقة تعتمد على بعض برامج استعادة الملفات المحذوفة، فهناك بعض برامج الإسترجاع القوية تدعم الإسترجاع من الأقراص المتحولة لصيغة RAW أو الأقراص التي تطلب التهيئة، وسوف نطرح برنامجين إستعادة قوية وسوف نذكر أسماء برامج أخرى جميعها تدعم هذه العملية، المهم في الموضوع أنك عزيزي المستخدم سوف تقوم بعملية استعادة ملفات طبيعية ولكن البرنامجين المطروحين يتميزوا بالقوة واستعادة الملفات بمجلداتها وأسمائها.

البرنامج الأول هو Unformat Pro v10.1 x86 x64 + WinPE وهو برنامج قوي من سلسلة @Active العريقة في برمجيات إستعادة الملفات ، هذا البرنامج يتيمز بوجود نسخة إقلاعه منه لإنقاذ ملفات الأقراص الصلبة حتى وتحوي قوة وسرعة مضاعفة في الأداء عن نسخة البرنامج التي لا تقل عن القرص في الميزات ، لن نطيل عليكم وسوف نقدم لكم الروابط للبرنامج بنسخة مفعلة تلقائياً مجربة من قبلنا.



Unformat Pro v10.1 Lite - Size: 38 M.B


Size: 400 M.B - قرص الإنقاذ  Unformat Pro v10.1 x86 x64  WinPE


البرنامج الثاني فهو برنامج عريق في عالم إستعادة الملفات وقوي جداً وهو برنامج EASEUS Data Recovery Wizard v13.2.0 ، ويتوفر بواجهة باللغة العربية، وأيضاًَ له قرص إنقاذ ملفات.


EASEUS Data Recovery Wizard v13.2.0 - Size: 45 M.B


Size: 353 M.B - قرص الإنقاذ  EASEUS Data Recovery Wizard v13.2.0 x64  WinPE


كلمة سرفك ضغط الملفات أعلاه هي: softsara.ir

الخلاصة المفيدة أن كل محاولتانتا ستتركز في إسترجاع الملفات رغم عدم فتح القرص وطلب التهيئة ولكن الإسترجاع ببرامج قوية حصراً وهذه الطريقة مجربة من قبلنا مراراً وتكراراً .. وإن كان لديكم أية طرق أخرى نرجوا منكم إفادتنا فيها لنشرها وتعيم الفائدة.
وننوه أن الطريقة لأقراص USB التي تطلب التهيئة عند إدخالها وليس للأقراص التي لا تعمل أبداً

وبإمكانك تجربة برامج إستعادة أخرى مثل: hetman partition recovery , ontrack data recovery

-------------------------

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق