08‏/03‏/2021

ماهي ملفات XAPK وكيف يمكن التعامل معها ؟

في عالم التكنولوجيا الرقمية نشاهد العديد من صيغ الملفات المختلفة فكلنا يعرف اليوم ان لاحقة exe هي لاحقة برامج نظام ويندوز بينما لاحقة تطبيقات الاندرويد هي apk ونشاهد ايضاً العديد من الصيغ المختلفة كصيغ الصور العالمية png و jpeg ... وصيغ الملفات النصية txt وصيغ الملفات المضغوطة الشهيرة RAR وما الى غيرها من الصيغ المختلفة .


ولكن يبقى السؤال عن صيغة مجهولة عند العديد منا وهي صيغة XAPK .

اذاً ما هي صيغة XAPK ؟

 

هي عبارة عن حزمة ملفات مدمجة موجهة لنظام التشغيل اندرويد من انتاج شركة ApkPure الشهيرة طرحت لأول مرة في عام 2016 وعلى الرغم من انها موجهة لنظام الآندرويد الا انه لايمكن فعلياً قرائتها من قبل النظام بشكل مباشر لذلك يجب التعامل معها بطرق اخرى سيتم توضيحها في القسم الثاني من الموضوع .


ومعنى انها حزمة ملفات مدمجة اي انها تضم ضمنها عدة ملفات منها ملفات apk الشهيرة والمعروفة لدى الجميع اضافة الى ملفات obb الخاصة ببعض ملفات التطبيقات والألعاب كبيرة الحجم اضافة الى ذلك نجد اليوم أن العديد من التطبيقات تحمل نسخ عديدة تختلف بتوافقها مع معمارية المعالجات المختلفة مثل arm و arm64 و x86 وعند التحميل من متجر جوجل بلي الرسمي فإنه تلقائياً يقوم بتثبيت الحزمة الملائمة لمعمارية هواتفنا أما عند تحميل التطبيقات الخارجية فيجب علينا أن تختار الحزمة بأنفسنا وهذا ماقامت صيغة XAPK بحله حيث تقوم بدمج كل الحزم المختلفة ضمن حزمة واحدة وتقوم بتثبيت الحزمة التي تناسب هاتفك فقط تماماً كمتجر بلي ولكن بطريقة مختلفة بعض الشيئ .

كيف يمكن التعامل مع ملفات XAPK ؟


للتعامل مع ملفات XAPK يلزم وجود تطبيقات مساعدة قادرة على قراءة هذه الصيغة وبالطبع شركة ApkPure عندما طرحت هذه الصيغة لم تغفل عن طرح التطبيقات المساعدة فيمكن تثبيت هذه الصيغ بطرق مختلفة مثل فك ضغطها باستخدام تطبيقات فك الضغط المختلفة وما الى ذلك من أمور والتي تكون معقدة بعض الشيئ الا ان ApkPure سهلت الأمر أكثر مع تطبيق XAPK INSTALLER حيث يقوم التطبيق بتحليل الذاكرة الدخلية والخارجية ليجمع لك جميع ملفات XAPK في واجهة واحدة وكل ماعليك فعله هو الضغط على الملف التي تريد تثبيته ليتم تثبيته بشكل كامل والي وبضغطة زر واحدة بعيداً عن التعقيد .


يمكنكم تحميل تطبيق XAPK INSTALLER من أحد الروابط التالية

سيرفرات Up4Ever
تضم بعض الاعلانات لتغطية نفقات الموقع شكراً لتفهمكم 💜
سيرفرات MEGA
سيرفراتنا المعتادة على ميجا 
سيرفرات Telegram
من خلال قناتنا على التلغرام بشكل مباشر

كما يمكن تثبيت ملفات XAPK من خلال جهاز الكمبيوتر عبر برنامج Pure Apk Install بعد توصيل الهاتف بالحاسوب من خلال احد منافذ USB وثم اختيار الحزمة المراد تثبيتها والضغط على Install .


يمكنكم تحميل برنامج Pure Apk Install من أحد الروابط التالية

سيرفرات Up4Ever
تضم بعض الاعلانات لتغطية نفقات الموقع شكراً لتفهمكم 💜
سيرفرات MEGA
سيرفراتنا المعتادة على ميجا 
سيرفرات Telegram
من خلال قناتنا على التلغرام بشكل مباشر

شاهد ايضاً 

سنكون سعداء بمشاهدة تعليقاتكم المميزة أسفل الموضوع 💙

كلمات للبحث : 
بحث عن تطبيقات , الاعلانات في التطبيقات , android room , gmail apk , تطبيقات البحث , google play apk , uptodown google play , تطبيقات google play الفورية , التطبيقات متجر play تنزيل برنامج متجر , تطبيقات جوجل , android store,  google service apk , ApkPure,  xapk .

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق